فيناسترا تنال علامة اعتماد التطبيق المتوافق مع سويفت 2021 للتمويل التجاري

الدمام – سامية الصالح

أعلنت “فيناسترا” اليوم بأنها أول مورد للحلول التكنولوجية ينال علامة اعتماد التطبيق المتوافق مع “سويفت” 2021 للتمويل التجاري. ويأتي هذا الإنجاز دليلاً على كفاءة “فيوجن تريد إنوفيشن” – وهو الحل المصمم من قبل “فيناسترا” لتقديم خدمات إنجاز ومعالجة معاملات التجارة وسلسلة التوريد العالمية – في استيفاء معايير الصناعية الصارمة لسويفت. وقد أصبح هذا الحل اليوم جاهزاً لدعم العملاء قبل البدء بالتطبيق الفعلي والكامل لمعايير “سويفت SR2021” المقرر في نوفمبر من هذا العام، والذي سيؤثر على فئة الرسائل رقم 7 الخاصة بالضمانات وخطابات الاعتماد الاحتياطية.
وقالت أناستاسيا ماك ألبين، رئيس المنتجات للتجارة وتمويل سلسلة التوريد في “فيناسترا”، “إن معايير “سويفت SR2021” تكمّل سلسلة أهم مجموعة من التغييرات التي تطرأ على واجهة المراسلة “سويفت” الخاصة بالتمويل التجاري منذ ما يقرب من 30 عاماً، وذلك من خلال البنية الهيكلية المحدّثة للرسائل، وإدخال أنواع رسائل جديدة. ونحن سعداء لنيل علامة اعتماد التطبيق المتوافق مع “سويفت” 2021 للتمويل التجاري، والذي يثبت إمكانات “فيوجن تريد إنوفيشن” القوية وقدرته على التوافق مع معايير “سويفت” الشاملة والمعقدة. كما أنه دليل على ما يتمتع به الحل من كفاءة في دعم العملاء تماشياً مع التغيرات المتسارعة التي يشهدها القطاع.”
وتواجه البنوك في جميع أنحاء العالم العديد من التحديات الناشئة عن الوباء، وهذا بدوره يؤدي إلى خلق مزيد من الصعوبات والتحديات، لا سيما عند البدء بتطبيق التغييرات المطلوبة لضمان الامتثال بمعايير “سويفت SR2021” المقرر تطبيقها في نوفمبر من هذا العام، والذي سيؤثر على فئة الرسائل رقم 7 الخاصة بالضمانات وخطابات الاعتماد الاحتياطية. إن هذه المجالات وأنواع الرسائل الجديدة التي تم تطبيقها في إطار هذه التغييرات المرتقبة، تتطلب من البنوك والمؤسسات المالية إجراء مراجعة العمليات التجارية والتشغيلية الحالية للعديد من منتجات التمويل التجاري، وذلك على النطاق المحلي والخارجي، بما في ذلك، إضافة خاصية التعهدات الجديدة.
وتجدر الإشارة إلى أن حل “فيوجن تريد إنوفيشن” من “فيناسترا، كان قد قدم دعماً كبيراً للعملاء خلال الموجة الأولى من تغييرات “سويفت” في عام 2018. اليوم هو الحل الأول المتوافق والجاهز لمواصلة دعم البنوك في الموجة المقبلة من التغييرات المرتقبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.