قمة العشرين إنجاز كبير للسعودية :

بقلم الشيخ : نورالدين محمد طويل_صحيفة الابداع الخليجي

المملكة العربية السعودية قطعت شوطًا كبيرًا في سياستها الخارجية ، ففي كل يوم تتصدر مكانة عالية على المستوى الدولي والإقليمي والإسلامي ، وهذا يأتي يعد جهود مكثفة من قيادتها الرشيدة منذ الملك عبد العزيز آل سعود – رحمه الله – إلى أولاده الأوفياء ملوك المملكة من بعده .
ومما يوكد ذلك احتوائها للقمم الثلاثة في رمضان الماضي بمكة المكرمة ١٤٤٠هـ الخليجية والإسلامية والعربية ، كلها تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله .
وفي هذا العهد الميمون بقيادة سلمان الخير المملكة تشهد نهضة مباركة تعطي ثقة قوية لمستقبلها في تحقيق روية ٢٠٣٠م لسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظه الله .
ومع الكارثة الإنسانية التي تهدد العالم بأسره نتيجة فيروس كرونا نجد أن المملكة العربية السعودية أمام قادة دول مجموعة العشرين اليوم الخميس في ختام القمة الاستثنائية الافتراضية برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – يتفضل بتوجيه رسالة قوية تذكر القادة واجب الترابط بين دولهم لتقديم الدعم الكافي لمواجهة فيروس كرونا الذي أصبح وباءا عالميا .
فهو القائد العالمي بحق حيث خاطب العالم داعيا حماية الأرواح والحفاظ على وظائف الأفراد والمداخل إضافة إلى تنسيق الإجراءات المتعلقة بالصحة العامة والتدابير المالية ، وتقديم المساعدة لجميع الدول التي بحاجة للمساندة .
فمن هذا المنطلق ينبغي القول من أن المملكة العربية السعودية لم تقف يومًا مكتوفة الأيدي أمام الكوارث العالمية بل هي دائما في تقديم دعم سخي للتخفيف منها .وفي هذا اليوم مع كرونا تتشرف المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين لتكون هي تنادي لبذل الجهود للقضاء على كرونا .
حفظ الله المملكة العربية السعودية تحت ظل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله .

إمام وخطيب المركز الثقافي الإسلامي بدرانسي شمال باريس في فرنسا

تعليق واحد على “قمة العشرين إنجاز كبير للسعودية :”

  1. Avatar

    Magnificent site. A lot of useful info here. I am sending it to a few pals ans additionally sharing in delicious.
    And certainly, thanks on your sweat! https://www.uri365.net

    رد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.