مؤسسات القطاع الخاص لمجموعة البنك الإسلامي للتنمیة تُنظم منتدى القطاع الخاص في أوزبكستان”2″سبتمبر” 2021م”

عمر شيخ – مكة المكرمة

تستضیف مؤسسات القطاع الخاص التابعة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمیة ” منتدى القطاع الخاص” في 2 سبتمبر 2021 م بمدینة طشقند – جمھوریة أوزباكستان من الساعة – ( 30:09 ) – صباحاً إلى الساعة – ( 30:04 ) – مساءً وذلك تزامناً مع إنعقاد الاجتماع السنوي لمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمیة، تحت شعار ” التصدِّي والدعم و الإنعاش : بناء القدرة على الصمود وتحقیق الازدھار للجمیع في مرحلة ما بعد الجائحة ” .

و الھدف الرئیسي من تنظیم ھذا المنتدى الھام ھو تسلیط الضوء على أنشطة مجموعة البنك الإسلامي للتنمیة وخدماتھ ومبادراتھ في الدول الأعضاء .

حیث یستعرض المنتدى الفرص والتحدیات التي تواجھ ممارسة الأعمال بمختلف أنواعھا في الدول الأعضاء .

و علاوة على ذلك ، فإن المنتدى سوف یوفر فرصة فریدة للمستثمرین ورجال الأعمال والرؤساء التنفیذیین من الدول الأعضاء للتواصل وعقد الشراكات وإقامة علاقات لقاءات ثنائیة ( B2G and B2B ) على ھامش ھذه الفعالیة. تجاریة مع نظرائھم وعرض قصص النجاح من أجل تبادل الخبرات ذات الصلة، علمًا بأنھ سوف تكون ھنالك سیناقش المنتدى التوقعات المستقبلیة للتغلب على جائحة كورونا .

و أیضاً سوف یسلط المنتدى الضوء على برنامج التأھب والاستجابة الاستراتیجي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمیة ( SPRP ) الذي تبلغ قیمتھ – ( 3.2 ) ملیار دولار أمریكي لمواجھة جائحة كورونا في إطار نھج 3Rs ” الاستجابة والاستعادة وإعادة التشغیل ” .

سوف ینضم لھذه الفعالیة عددًا كبیرًا من المتحدثین الذین سیشاركون وجھات نظرھم وخبراتھم مع الرؤساء
التنفیذي للمؤسسة الإسلامیة لتأمین الاستثمار وائتمان الصادرات ( ICIEC ) الأستاذ / أیمن سجیني ، التنفیذیین لمؤسسات القطاع الخاص بمجموعة البنك الإسلامي للتنمیة: الأستاذ/ أسامة قیسي ، الرئیس التنفیذي للمؤسسة الإسلامیة لتنمیة القطاع الخاص ( ICD ) والمھندس/ ھاني سالم سنبل ، الرئیس التنفیذي للمؤسسة الدولیة الإسلامیة لتمویل التجارة ( ITFC ) .

و الجدیر بالذكر أن المنتدى سوف یستقطب أكثر من – ( 1000 ) مشارك من قطاعات متعددة من جمیع أنحاء
العالم ومنھم المسؤولین الحكومیین، والرؤساء التنفیذیین للشركات المحلیة والدولیة، والمؤسسات المالیة متعددة الأطراف، وغرف التجارة والصناعة، ومجتمع الأعمال، ووكالات تشجیع الاستثمار، والمستثمرین الأفراد، بالإضافة إلى المئات من صانعي السیاسات والقرارات وأصحاب المعالي محافظي البنك الإسلامي
للتنمیة .

لمزید من المعلومات ، یرجى زیارة الموقع الإلكتروني للفعالیة ( org.psf-isdbg.www ) .

نبذة عن المؤسسة الإسلامیة لتأمین الاستثمار وائتمان الصادرات المؤسسة الإسلامیة لتأمین الاستثمار وائتمان الصادرات عضوٌ في مجموعة البنك الإسلامي للتنمیة. تأسست
المؤسسة في سنة – ( 1994 ) – لتعزیز العلاقات الاقتصادیة بین الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي .

وعلى مدار – ( 27 ) – عامًا منذ تأسیسھا، قدمت المؤسسة الإسلامیة لتأمین الاستثمار وائتمان الصادرات تغطیة
تأمینیة في التجارة والاستثمار أكثر من – ( 78 ) – ملیار دولار أمریكي. حیث یمثل – ( 3.62 ) – ملیار دولار دعمًا للصادرات والواردات، بینما قدمت – ( 6.15 ) – ملیار دولار للاستثمارات الأجنبیة المباشرة في البلدان الأعضاءفي المؤسسة. و وفرت المؤسسة تغطیتھا التأمینیة للبلدان الأعضاء فیھا البالغ عددھا – ( 47 ) – بلدا في جمیع أنحاء العالم الإسلامي، فساعدت على ازدھارھا الاقتصادي وتنمیتھا وتنویع اقتصاداتھا حصلت المؤسسة
على تصنیف – ( Aa3 ) – الائتماني للقوة المالیة التأمینیة من قبل وكالة مودیز مع نظرة مستقبلیة مستقرة .

وقد بات جلیاً أن المؤسسة الإسلامیة لتأمین الاستثمار وائتمان الصادرات ھي الأداة المفضلة للتجارة والاستثمار
بھدف تحقیق التنمیة الاقتصادیة المستدامة في البلدان الأعضاء، وتسھیل التجارة والاستثمار بین الدول الأعضاء والعالم من خلال حلول وأدوات تخفیف المخاطر المتوافقة مع الشریعة الإسلامیة – ( iciec.isdb.org ) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.