المشاركون الدوليون في إكسبو 2020 يؤكدون ثقتهم به والتزامهم بالعمل لتوحيد العالم وإلهامه

الرياض – عبدالله بن صالح

أكثر من 370 موفدا يجتمعون ليشاركوا حماسهم حيال الحدث العالمي الكبير
المشاركون متحدون في الرؤية بأن إكسبو سيسهم في بناء مستقبل أفضل للجميع
المشاركون يطّلعون على استعدادات إكسبو المتقدمة لاستضافة تجمع عالمي آمن واستثنائي

الأصول الإعلامية متوفرة هنا

ملحوظة مهمة: بدءا من 1 أغسطس 2021، لن يمكن الوصول إلى الأصول المرئية المرتبطة بأخبار إكسبو 2020 أو تنبيهاته الإعلامية إلا عبر نظام إدارة الأصول الإعلامية. ندعو وسائل الإعلام لإتمام عملية الحصول على اعتماد إعلامي في إكسبو 2020 الآن لضمان تلقيها بيانات الاعتماد التي تخوّلها دخول نظام إدارة الأصول الإعلامية.

دبي، 6 مايو 2021 – وجّه الموفدون الذين حضروا النسخة السادسة والأخيرة من اجتماع المشاركين الدوليين في إكسبو، قبل اختتامها يوم الأربعاء، رسالة للعالم مفادها أن الدول المشاركة تتّحد في التزامها باستضافة إكسبو دولي من شأنه إقامة الجسور وإلهام العمل وتقديم حلول واقعية للتحديات العالمية.

أثناء اجتماع المشاركين الدوليين الأخير قبل إطلاق إكسبو 2020 في الأول من أكتوبر المقبل – ليكون واحدا من أولى الأحداث الضخمة التي ستقام في العالم منذ بداية الجائحة الحالية – أعرب الحضور عن دعمهم وحماسهم الراسخَين للحدث الدولي الذي تستمر فعالياته ستة أشهر، والذي يرون أنه منصة انطلاق أساسية نحو بناء عالم أفضل للجميع.

وقَدِم أكثر من 370 موفدا من أنحاء العالم ليشاركوا شخصيا في اجتماع المشاركين الدوليين، الذي عُقد يومَي 4 و5 مايو في أول جتماع يستضيفه مركز دبي للمعارض بإكسبو 2020 دبي، ويطّلعوا مباشرة على الاستعدادات المتقدمة لإكسبو 2020. ومثّل الموفدون 173 دولة من أصل أكثر من 190 دولة مشاركة في إكسبو، وذلك في حضور مجموعة من المشاركين الآخرين عن بُعد.

الدكتور فهد بن عبدالله اليابس، المفوض العام ومدير مشروع جناح المملكة العربية السعودية في إكسبو 2020 دبي
يسرّ جناح المملكة العربية السعودية في إكسبو 2020 دبي، الإعلان عن مشاركته المثمرة، إلى جانب أكثر من 370 موفداً من أنحاء العالم، في النسخة السادسة والأخيرة من اجتماع المشاركين الدوليين. لقد قدمت النقاشات والإحاطات المهمة التي استمرت على مدى يومين دليلاً واضحاً على استعداد دبي والتزام دولة الإمارات بضمان أن يكون إكسبو 2020 حدثاً دوليا نموذجياً لدى انطلاقه في 1 أكتوبر 2021. لقد شاركنا في جولة أعدها المنظمون شملت جميع أعمال البنية التحتية، كما أُطلعنا على إجراءات الصحة والسلامة المُثلى المطبقة في مختلف أنحاء موقع إكسبو، ونحن إذ ندرك جيداً الحجم الهائل للتحضيرات والخدمات اللوجستية التي تتطلبها استضافة مثل هذا الحدث الضخم، لا يسعنا إلا أن نشيد بفريق إكسبو 2020 دبي والقيادة الرشيدة لدولة الإمارات على شجاعتهم وإيمانهم بإنجاح هذا الحدث رغم التحديات الناجمة عن جائحة كوفيد-19.

سيكون إكسبو 2020 دبي أكثر نُسخ إكسبو الدولي تنوعا على الإطلاق، حيث سيستقبل ما يزيد على 200 جهة مشاركة، بينها دول ومنظمات متعددة الأطراف ومؤسسات أكاديمية وشركات. وللمرة الأولى عبر تاريخ إكسبو الدولي الممتد 170 عاما، سيكون لكل دولة مشاركة جناحها الخاص – أي مساحة مخصصة تمكّنها من استعراض ثقافتها وتقدمها أمام العالم، لتنشيء الشراكات وتستكشف الحلول ذات الصلة بظروفها وأبناء شعبها. بعض هذه الدول، بما فيها جنوب السودان، أحدث دول العالم، يشارك للمرة الأولى في إكسبو دولي.

يمثل إكسبو 2020، وهو أول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وأضخم حدث ينظَّم في العالم العربي، مصدر فخر بالنسبة للمنطقة بأسرها، وفرصة لاستعراض الثقافة العربية على مسرح عالمي.
وأثناء اجتماع المشاركين الدوليين على مدى يومين، اطّلع الحضور على أحدث مستجدات العمليات، والأمن، وجاهزية المدينة، والتسويق والاتصال، والبرامج، فيما استعرض المنظمون أيضا الإجراءات الصارمة المتخَذة لضمان الصحة والسلامة للعاملين في إكسبو ومشاركيه وزواره، بما يتماشى مع الجهود التي تبذلها دولة الإمارات على نطاق أوسع لمكافحة كوفيد-19.

يقام إكسبو 2020 دبي في الفترة من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022، بالتزامن مع الذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات، ويوجه دعوة إلى الزوار من كل ركن من أركان العالم للمشاركة في رسم ملامح عالم جديد، أثناء استكشاف ابتكارات من شأنها أن تغيّر واقعنا وتحدث تأثيرا إيجابيا هادفا في الناس وكوكبنا معا.

-انتهى-
نُبذة عن إكسبو 2020 دبي®️
من الأول من أكتوبر 2021 إلى الحادي والثلاثين من مارس 2022، يرحب إكسبو 2020 دبي بزوار من جميع أنحاء العالم، ليساهموا في صنع عالم جديد، فيما يجمع الكوكب بأسره في مكان واحد لإعادة تشكيل المستقبل.
تحت شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل”، يمثل إكسبو 2020 حاضنة الأفكار الأكثر تأثيرا في العالم، إذ يحفز تبادل الرؤى الجديدة ويلهِم التحرك نحو إيجاد حلول واقعية لتحديات العالم الواقعية
سيوفر إكسبو 2020 دبي تجارب مدهشة ومحفزة للفكر وملهمة على الصعيد العاطفي طيلة فترة ممتدة على مدار 182 يوما، وسيساهم في هذه التجارب أكثر من 200 جهة، بما في ذلك دول، ومنظمات متعددة الأطراف، وشركات، ومؤسسات تعليمية، فضلا عن ملايين الزوار، لإقامة نسخة إكسبو الدولي الأضخم والأكثر تنوعا على الإطلاق
ستُلهم الزوارَ موضوعاتُ إكسبو 2020 الفرعية، الفرص والتنقل والاستدامة، من أجل صون كوكبنا وحمايته، واستكشاف آفاق جديدة، وصنع مستقبل أفضل للجميع
يلتزم إكسبو 2020 بالمساهمة في بناء عالم أكثر مساواة وعدلا وإنصافا للجميع، فيما يحافظ على سلامة الزوار، عبر اتباع أحدث التوجيهات الصادرة عن خبراء عالميين رواد في مجالات الطب، والعلوم، والصحة
إكسبو 2020 دبي أول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، ويمتد موقعه على مساحة 4.38 كيلومتر مربع في “دبي الجنوب” قرب مطار آل مكتوم الدولي
يمثّل موقع إكسبو تطبيقا عمليا للابتكار وقد بُني مع الأخذ في الحسبان أن يكون إرثا هادفا وملحوظا طويل الأمد، وسيتحول بعد اختتام فعاليات إكسبو 2020 إلى دستركت 2020، التي تشكل نموذجا لمجتمع عالمي يعيد رسم ملامح مدن المستقبل

تغطية فعاليات إكسبو 2020 دبي حضورا أو عن بعد
لحضور إكسبو 2020 أو تغطية فعالياته عن بعد باستخدام المحتوى والأصول التي ينتجها الحدث الدولي، يجب عليكم الحصول على اعتماد إعلامي.
لكي تبدأ رحلتكم مع إكسبو 2020، يرجى التأكد مما يلي:
التسجيل للدخول إلى نظامنا للمعلومات الإعلامية “تواصُل” عبر الرابط https://media.expo2020dubai.com
نواصل تحديث منصة “تواصُل” باستمرار لتقديم أحدث المستجدات، بما في ذلك البيانات الصحفية، والصور، والمحتوى الصوتي، والفيديو، وغير ذلك من حُزم المعلومات الإلكترونية، بالإضافة إلى معلومات عن عمليات البث والتصوير. وتوفِّر المنصة أيضا معلومات وتحديثات مهمة عن المنشآت والخدمات من قبيل الاعتماد الإعلامي، ومعلومات تتعلق بتأشيرات الدخول لوسائل الإعلام العالمية المعتمدة وتصاريحها. وسيُتاح الوصول إلى نظامين آخرَين متعلّقَين بوسائل الإعلام (نظام إدارة الأصول الإعلامية ونظام الحجز الإعلامي) في الربع الثاني من العام 2021، ولن يُسمح سوى لوسائل الإعلام المعتمدة بالوصول إليهما (راجع أدناه). ويمكن إيجاد معلومات عن هذين النظامين على منصة “تواصُل”.
بعد التسجيل، يرجى تقديم طلب إبداء الاهتمام بالاعتماد الإعلامي في إكسبو 2020.
في طلب إبداء الاهتمام هذا، يُرجى تعيين مسؤول اتصال من مؤسستكم، يكون نقطة الاتصال الوحيدة مع إكسبو 2020 في ما يخص الاعتماد الإعلامي. وبعد ذلك، ستحصل المؤسسات الإعلامية المصرح لها على بيانات الدخول والتعليمات بشأن نظام الاعتماد، لتستطيع بالتالي تقديم الطلبات.

للحصول على دعم إضافي، يرجى التواصل مع فريق الخدمات الإعلامية في إكسبو 2020 دبي على عنوان البريد الإلكتروني [email protected] أو على رقم الهاتف +971 (0)56 689 2101.
تسرّنا زيارتكم موقعنا الإلكتروني: www.expo2020dubai.com
ومتابعتنا على: تويتر: @Expo2020Dubai | فيسبوك: @Expo2020Dubai | إنستغرام: expo2020dubai

نُبذة عن معارض إكسبو الدولية
في عام 1851 احتضنت العاصمة البريطانية لندن، أول إكسبو دولي، الذي أطلق عليه اسم “المعرض العظيم” وأقيم في “قصر الكريستال”، الأيقونة المعمارية التي شُيدت خصيصا لذلك الحدث. وجاء “المعرض العظيم” ليحتفي بالإبداعات الصناعية البشرية في عالم اتسم بتطوراته وتغييراته المتسارعة. وشكلّ الحدث بتفاصيله كافة، سواء على صعيد تصاميمه الهندسية ومعروضاته، أو مفهومه الرئيسي: “المعرض العظيم لمنتجات الصناعة من دول العالم”، منصة اجتمعت عليها أمم الأرض لاستعراض مسيرة التقدم التقني والتجاري المشتركة. وفي السنوات اللاحقة، بدأ المشاركون في معارض إكسبو الدولية، بما في ذلك الحكومات والشركات والمؤسسات الدولية، السعي لإيجاد حلول للتحديات التي تواجه العالم والترويج لإنجازاتهم ومنتجاتهم وأفكارهم ومبتكراتهم وعلاماتهم الوطنية، وتسليط الضوء على بلدانهم كوجهات سياحية وتجارية واستثمارية.

تقام معارض إكسبو الدولية تحت رعاية المكتب الدولي للمعارض، وهو منظمة حكومية دولية مسؤولة عن الإشراف على جميع المعارض الدولية (معارض إكسبو) وتنظيمها، وتعزيز قيمها الأساسية المرتبطة بالتعليم والإبداع والتعاون. واليوم تقام أربعة أنواع من معارض إكسبو برعاية المكتب الدولي للمعارض: معارض إكسبو الدولية، ومعارض إكسبو المتخصصة، ومعارض إكسبو الزراعية، ومعرض ميلانو الذي يقام كل ثلاثة أعوام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.